Powered By Blogger
اعلان منتصف الموضوع
*

الربح من اليوتيوب بدون ادسنس

أضف تقييماً

تفاصيل المنتج

» الربح من اليوتيوب » أسلوب الربح من اليوتيوب من دون ادسنس
طريقة الربح من اليوتيوب من دون ادسنس

الربح من اليوتيوب من دون ادسنس
يقول رائد الأفعال مايكل جونستون: أنه حتى إذا كان المُعلنون يدفعون مبالغ طائلة للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم عبر دعايات يوتيوب، لكن يوتيوب باستمرارً ما يحتفظ لنفسه بنسبة من تلك المبالغ، والنسبة الباقية تذهب لحسابات صناع المحتوى أنفسهم. النبأ الجيد هو أن دعايات جوجل ادسنس ليست الإمكانية الوحيدة لصانعي المحتوى المبدعين، لأجل أن يحققوا فازًا من يوتيوب، حيث أن هناك العديد من أساليب الربح من اليوتيوب من دون ادسنس، والتي يمكن عن طريقها تقصي مكاسب جيدة سواء بصورة على الفور أو غير على الفور.
في ذلك النص سوف نتناول سوياً أكثر أهمية وأشهر أساليب الربح من اليوتيوب من دون أدسنس، لتصبح خلفاً لكل صانع محتوى يرغب في تقصي مكاسب جيدة من قناته بأساليب غير مشابهة وابتكارية.



أساليب الربح من اليوتيوب بلا ادسنس
قبل البدء في عرض الأساليب، عليك أن تتخيل قناتك على اليوتيوب كوسيلة لحصولك على تواجد على شبكة الإنترنت، وأن تتخيل فيديوهاتك كمحتوى مرئي يُمَكنك من الاستحواذ على زوار. بناءاً على هذا، فكرة الربح من اليوتيوب من دون أدسنس، تنبع أساسا من أسلوب النفع من تواجدك على منصة يوتيوب، وأسلوب اقتصاد زوار فيديوهاتك على يوتيوب بأفضل كيفية ممكنة لتوليد مكاسب.
هنا علينا أن نوضح، أن أساليب الربح من اليوتيوب بلا ادسنس من الجائز أن تكون أساليب على الفور لتحقيق كسب، ومن الجائز أن تكون أساليب غير على الفور. الأساليب الغير على الفور هنا، تنبع أساسا من الفرص والامكانيات التسويقية التي يمكن تحقيقها من مقاطع مرئية اليوتيوب، والتي تمثل فرص ربحية على النطاق البعيد.
إليك في نقاط أكثر أهمية وأشهر أساليب الربح من اليوتيوب بلا ادسنس:

1- الربح من اليوتيوب من خلال بيع منتجك المخصص
تَستطيع بواسطة قناتك على يوتيوب تسويق منتجاتك المخصصة، وبيعها لمتابعيك، من المحتمل أن تكون تلك السلع ملموسه مثل التيشرتات أو الاكسسوارات، أو مصنوعات يديوية ابتكارية، أو أي منتج آخر محسوس ملائم لمتابعيك على يوتيوب. ايضاًً من الجائز أن تكون السلع التي ستبيعها سلع رقمية، مثل الكورسات أو البرامج أو الكتب الرقمية.
تَستطيع في تلك الوضعية صنع مقاطع مرئية تتحدث عن مميزات منتجاتك على نحو مباشر، أو صنع مقاطع مرئية تتحدث عن أفكار محددة لها رابطة بمنتجاتك، وفي خلال المقطع المرئي أو في نهايته تَستطيع التمليح لمنتجاتك المخصصة.
فيما يتعلق الاستحواذ على المنتج فهناك طريقتين أما انتاجه بنفسك، أو شراءه وإرجاع بيعه مع تقصي هامش انتصر، في كلا الحالتين ستحتاج إلى موضع لتخزين المنتج، وطبيعة ذلك الموضع تتوقف على طبيعة المنتج ذاته. ايضاً فيما يتعلق قناة البيع فهناك زيادة عن خيار، منها تغيير مشاهدي فيديوهاتك لمتجرك المحترف المخصص، أو وضع معلومات للاتصال المباشر وعقد اتفاق البيع مع كل زبون على حدا.

2- الربح من اليوتيوب من خلال بيع خدمتك المخصصة
تلك الكيفية للفوز من اليوتيوب تشبه الكيفية الفائتة، ولكن في تلك الوضعية سوف تبيع خدمة لمتابعيك على يوتيوب عوضاً عن منتج. من المحتمل أن تكون تلك الخدمة ترتيب إحتفاليات، تنقيح مواقع البحث في الإنترنت للمواقع، عمل مونتاج للفيديوهات، أو تطوير للصور، أو أي نوع آخر من الخدمات، الأفكار هنا لا ختامية.

3- الربح من اليوتيوب بواسطة التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)
التسويق بالعمولة يقصد بيع سلع أو خدمات الآخرين بمقابل عمولة على كل عملية بيع. آلاف المؤسسات تقدم عروضًا مغرية لجلب المسوّقين أو أصحاب المنصات كالمدونات وقنوات اليوتيوب للترويج لمنتجاتها. تلك الكيفية للفوز من اليوتيوب مناسبة بشكل كبيرً لأصحاب قنوات الآراء بشأن السلع، وهي القنوات التي تتناول سلع بعينها لفحصها وأوضح مميزاتها وعيوبها، أو مقارنتها مع سلع أخرى مماثلة لها.
بمجرد أن تجد المنتج الملائم لمحتوى قناتك على يوتيوب، تَستطيع الوصول لأحد الدكاكين التي تبيع ذلك المنتج، وتمتلك نظاماً لتشارك المكاسب أو للتسويق بالعمولة. اشترك في نسق التسويق بالعمولة وابدأ في عمل مقاطع مرئية بشأن المنتج الذي تود تسويقه بالعمولة، ولا تنسى وضع وصلة الافلييت في وصف المقطع المرئي، وأيضاًً لا تنسي توجيه المتفرجين للوصول لرابط الافلييت لشراء المنتج.
تلك الكيفية لا تقتصر لاغير على تسويق سلع الغير، ولكن من المحتمل تسويق خدمات الغير ايضاً. هناك العديد من الخدمات التي تَستطيع تسويقها بالعمولة لصالح الغير. ايضاً العمولة ليست بالضرورة تتحقق بواسطة اتمام عمليات البيع، ولكن هناك أشكال أخرى من العمولات في مقابل عمليات الداونلوود، وتحميل التطبيقات والألعاب، وتجريب البرامج..الخ (هناك مؤسسات مختصة في ذلك النوع من العمولات تسمى مؤسسات CAP)



4- الربح من اليوتيوب من خلال عمل مقاطع مرئية إعلانية للعلامات التجارية
تلك الأسلوب رائعة للقنوات الهائلة والشهيرة، وهي من أكثر الأساليب ربحية على الاطلاق. تشبه فكرة المقاطع المرئية الإعلانية فكرة الاعلانات التلفزيونية إلى حاجز هائل، ولكن في حالتنا تلك ليس من اللازم أن يكون المقطع المرئي اعلاني على نحو مطلق، ولكن من المحتمل التلميح للعلامة التجارية أو أوضح اسمها أو واحد من مميزاتها، أو حتى ظهورها في المقطع المرئي وافي.
أي كانت الفكرة التي تدور حولها قناتك فمن المحتمل استعمال تلك الأسلوب الربحية معها، كل ما هو مطلوب منك فعله أن لديها قناة يوتيوب تحصل على قدر عظيم من المشاهدات ولديها شهرة جيدة، ووفقا لذلك سوف تأتي العروض إليك من ذاتها. في وضعية امتلاكك لقناة يوتيوب مشهورة فعلاً، ولكنك لم تحصل على العرض الموائم حتى هذه اللحظة، حينها تَستطيع الاتصال مع واحد من الإشارات التجارية التي تفضلها والبدء في المناقشة لعقد الاتفاق.

5- الربح من اليوتيوب بواسطة استخدم القناة لجلب زوّار إلى مدونتك
إذا كنت لديها مدوّنة أو موقع إلكتروني، فبامكانك تسخير قناتك على اليوتيوب لجذب زوّار إليه وارتفاع نسب التصفّح وظهوره في نتائج البحث، وعلى ذلك مبالغة نسبة أرباحه. قم بفعل مقطع مرئي تشرح به عن ماذا يتحدث موقعك، وماذا يقدم لزواره، ثم قم برفعه على قناتك على يوتيوب، سوف تحصل عن طريقه على المزيد من الزائرين، ذلك علاوة على ترقية مركز موقعك في مواقع البحث في الإنترنت. في الحقيقة الفرص لاتتوقف نحو عمل مقطع مرئي واحد تتحدث فيه عن موقعك، ولكن تَستطيع عمل عشرات أو حتى مئات المقاطع المرئية التي تتحدث عن توضيحات لما يقدم موقعك من موضوعات.

أفكار وملاحظات بخصوص الربح من اليوتيوب من دون أدسنس
عليك وضع تدبير فطنة من الطليعة
عليك وضع تدبير حقيقية وواضحة لقناتك تشمل جمهورك المستهدف، ونوع المحتوى، ومعدل النشر وكل شيء آخر. قد يحتاج الشأن منك في الطليعة عديدًا من التعب والوقت وربما المال، ولكن إذا نجحت في صنع قناة قوية ذات نسبة رؤية عالية فقد تتحوّل تلك القناة لمصدر كسب عظيم. من الهام بشكل كبيرً هنا تحديد أسلوب الربح من قناتك قبل الشروع في إنشاءها، لأن ذلك سوف يجعلك تعمل بذكاء في الوجهة الذي يخدم كيفية الربح من قناتك، وحينها سوف تبدو قناتك على نحو محترف، وسوف تحقق عن طريقها أعلى مستوى من الربح.
عليك باستيعاب جمهورك على يوتيوب على نحو جيد.
لأجل أن تبدأ في الربح من اليوتيوب بأحد الأساليب التي ذكرنهاها أعلاه، عليك إستيعاب جمهورك على نحو جيد، وهذا لتحديد أي أساليب الربح سوف تكون أكثر جدوة وتناسب معه. في ذلك الصدد عليك بتحديد تلك النقاط وفهمها:
الجنس: حاجزّد ما لو كان استهدافك خاصًا بالذكور أم الإناث أو كلاهما.
العمر: وضّح المدى العمري لمتابعيك المثاليين.
الموقع الجغرافي: أكثر أهمية البلاد أو المدن التي تود أن يشاهدك سكانها، والتي تستهدفها الإشارات التجارية بدورها.
وقت البصيرة: نسبة تفاعل المتفرجين مع المقاطع خلال رؤيتهم.
الاهتمامات: خصّص الاهتمامات والقواسم المشتركة والمواضيع التي تجذب جمهورك وتدفعهم لمتابعتك.
قبل جميع الأشياء عليك المراعاة بجودة فيديوهاتك
الربح من اليوتيوب يتطلب بذل المزيد من التعب، وتكريس العديد من الوقت للاستحواز على مقاطع مرئية احترافية تجذب المزيد من الزائرين.
وتلك بعض الإرشادات والنقاط التي عليك تتبعها للاستحواز على مقاطع مرئية جيدة:
استعمل أدوات تصوير إحترافية.
حتى لو لم لديها سوى كاميرا تليفونك الهاتف المحمول، الهام أن تكون ذات جدارة وجودة عالية. احرص ايضا على أن تكون الإنارة جيدة، ومستوى الصوت ملائم، وابتعد عن الموسيقى الصاخبة في أول المقطع أو المطاردة لمحتوى المقطع المرئي ذاته.
أعدّ للحلقة جيدًا.
لتكن أفكارك مرتّبة ومكتوبة من قبل، وحديثك إنسيابي. ابتعد عن الإسهاب والإطالة بغير مقصد، فحسب الإحصائيات فإن المشاهد إن لم تجذبه أول 10 ثوانٍ في المقطع، فلن يهتم بإكماله.
اسع باستمرارً أن يكون محتواك هادفًا وشيّقًا، ويقدّم مقدار للمشاهدين، وضع للفيديو عنوانًا ملفت للانتباهًا يشجعهم على مطالعته.
أضِف مصادر لمعلوماتك المذكورة في المقطع المرئي إذا لزم الشأن، وهذا لإضافة لمحة من الإحترافية والمصداقية.
ضع مقدّمة من التصميم المتحرك – Motion Graphic intro إذا لزم الشأن، ولا تجعلها تزيد عن 10-20 ثانية.
نسّق قسم التوصيف على نحو ملفت للانتباه ومنظّم وأكمل فيه توصيفًا مختصرًا عن محتوى المقطع، والروابط الترويجية الرئيسية والمصادر كما ذكرنا أسبقًا.
أضف مفردات بحث مخصّصة ودقيقة لأجل أن تحسّن من ظهور مقطعك في مواقع البحث في الإنترنت.

في عاقبة مقالنا ذلك، نود الدلالة حتّى أساليب الربح من اليوتيوب تنشأ أساسا من أن: اليوتيوب هو المقر الذي تَستطيع الحصول عن طريقه على كم عظيم من الزائرين، وعلى ذلك تَستطيع إستثمار هؤلاء الزائرين بالشكل الذي تفضله والذي يناسبك ويدر عليك أضخم قدر من المكاسب. لهذا عليك قبل جميع الأشياء المراعاة ببناء قناة يوتيوب جيدة ومتميزة، وذات مستوى مشاهدات عالية

T3amq12

المزيد من المنتجات

4478217349555638492

أضف تقييمك